احتدام المعركة في تخوم مأرب.. إليكم سيطرة كل طرف (خريطة وتفاصيل حصرية)

 احتدام المعركة في تخوم مأرب.. إليكم سيطرة كل طرف (خريطة وتفاصيل حصرية)

خاص-(الوفاق نيوز): أكد مصدر قبلي، ان مليشيات الحوثي تمكنت من السيطرة على عدة مناطق جنوب محافظة مأرب، وذلك بعد سيطرتها على مركز مديرية الجوبة "الجديدة" ومديرية جبل مراد قبل ما يقارب الاسبوع.

المصدر القبلي قال في تصريحاته لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي تمكنت خلال الـ 48 ساعة الماضية من السيطرة على عدة مناطق جنوب مدينة مأرب بمديرية الجوبة أهمها (العجمه، بئر الشيخ وحصور، جبل البديع، جبل الحمراء، الاشطاب)، مضيفاً ان مليشيات الحوثي اصبحت على بعد 15 كيلوا متر تقريباً من نقطة الفلج الواقعة بين جبلي البلق الشرقي و الاوسط.

وأشار المصدر، إلى ان مليشيات الحوثي اصبحت على بعد 8 كيلوا متر تقريباً من جبل البلق الشرقي وذلك من جهة الشرق (كما هو موضح على الخريطة).

وأوضح المصدر، ان جبال العمود و عرائش و برق السمع، أصبحت تحت خط الاشتباك وسط معارك عنيفة بين الطرفين، واستبسال حوثي مُميت للتقدم و السيطرة على جبال البلق المطلة على مدينة مأرب وسدها.

وفي نفس السياق، أوضحت مصادر مطلعة لـ الوفاق نيوز، ان 7 كيلوا متر تفصل مليشيات الحوثي عن ارتباط جبهة الجوبة (الجنوب) بجبهة صرواح (الغرب)، مشيرةً إلى ان الجبهتين الحوثيتين (الجنوبية و الغربية) في حال اقترانهما سيتسبب بوضع منطقة "يلا" و جبل الرويس و جبل الخبات في حصار مطبق ما يعني سقوطها بشكل مؤكد، و بالتالي يكون مسلحي الحوثي قد سيطروا على مساحات واسعة من المنطقة الجبلية بمأرب.

ويقول مصدر عسكري لمراسل الوفاق نيوز، ان القوات الحكومية و القبائل باتوا يقاتلون مليشيات الحوثي لحماية جبال البلق الشرقي و الاوسط الذان يعدان استراتيجيان بسبب موقعهما المطل على مدينة مأرب وسدها.

وكانت مليشيات الحوثي قد بدءت هجوماً على غرب  محافظة شبوة ، وذلك بعد فرضها سيطرةً كاملة على محافظة البيضاء (وسط اليمن)، وتمكنت من السيطرة على مديريات بيحان و العين وذلك يوم 21 سبتمبر من العام الجاري، حيث تقع مديرية العين على الحدود الجنوبية لمحافظة مأرب ماسهل لمليشيات الحوثي الهجوم من جهة الجنوب بمأرب و السيطرة على مديرية حريب ومحاصرة العبدية حتى سقوطها منتصف الشهر الماضي، بالإضافة إلى إسقاط مركز مديرية الجوبة تلاه السيطرة على مديرية جبل مراد، و التقدم نحو جبال البلق المطلة على محافظة وسد مأرب.